التصنيف برمجة

الرسوم البيانية الاساسية في البايثون

تهدف هذه المقالة إلى استعراض بعض أنواع الرسومات البيانيةالاساسية التي تستخدم في عرض البيانات، وسنركز بشكل خاص على مكتبة matplotlib في لغة البرمجة Python واستخدامها في إنشاء مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية. سنتحدث في هذه المقالة عن الأنواع الأساسية التالية:…

لغة البرمجة GO الجزء الخامس – التوابع

GO

التوابع أو الدوال البرمجية هي من العناصر الأساسية في جميع لغات البرمجة. وفي هذا الجزء سوف نتعرف على كيفية كتابة واستخدام التوابع في لغة البرمجة GO. يمكن تعريف التابع أنه عبارة عن مجموعة من الأوامر البرمجية, نقوم بكتابتها في مكان…

لغة البرمجة GO الجزء الرابع – حلقات التكرار

GO

الحلقات التكرارية تفيد في تكرار تنفيذ مجموعة من التعليمات دون الحاجة لإعادة كتابتها . وهذا من المفاهيم الأساسية في عالم البرمجة. وهنا في لغة البرمجة GO لدينا مجموعة طرق لتنفيذ الحلقات التكرارية بالاعتماد على الحلقة For و سنتعرف عليها بشكل…

لغة البرمجة GO الجزء الثالث – المصفوفات

GO

تستخدم المصفوفات في عالم البرمجة لتخزين مجموعة من العناصر من نفس النوع تحت اسم متحول واحد بدلا من متحولات متعددة. وتكون هذه العناصر متوضعة بجانب بعضها البعض في الذاكرة. في لغة البرمجة GO يوجد أكثر من نوع من المصفوفات. وأبسطها…

لغة البرمجة GO الجزء الأول

GO

المقدمة تثبيت أدوات لغة البرمجة كتابة أول برنامج بلغة GO التعليقات Comments المقدمة هي لغة برمجة حديثة مفتوحة المصدر. تم تطويرها في شركة قوقل Google منذ عام 2007.وتنتمي لعائلة لغات البرمجة من نوع Cross-Platform أي متعددة المنصات . والمقصود بذلك…

React JS الجزء الرابع – React Hooks

ReactJS

إن المكوّنات أو ما يسمى Components في عالم ReactJS هي بحد ذاتها عناصر مستقلة. ولكل واحد منها خصائصه ووظائفه و بياناته الخاصة به . وهنا نتعرض لمفاهيم جديدة وهي: دورة حياة عناصر أو مكونات React. حيث لكل عنصر دورة حياة.…

React JS الجزء الأول – المقدمة وتثبيت البرامج

ReactJS
هي مكتبة جافاسكريبت JavaScript تستخدم لبناء الواجهات المرئية للمستخدم في صفحات الانترنت. وقد تم تطوير هذه المكتبة من قبل شركة فيسبوك المعروفة . وهذه المكتبة مصممة لصناعة تطبيقات الانترنت التي تعتمد على مبدأ SPA والذي يعني تصميم الموقع وعرضه ضمن صفحة واحدة.